صحة ولياقة

5 زيوت أساسية يجب أن تكون في خزانة أدويتك

للزيوت الأساسية مزايا علاجية يمكن أن تعالج أو تمنع أمراض الحياة اليومية. ندعوك لاكتشاف 5 زيوت أساسية في خزانة الأدوية الخاصة بك.

زيت اللافندر الأساسي يهدئ التوتر

يحتوي الزيت العطري للخزامى أو الخزامى الحقيقي (lavandula angustifolia) على العديد من الخصائص والفضائل ، وهذا هو سبب تسميته بـ “الدواء الشافي الشامل”. هذا الزيت العطري من أشهر زيوت أساسية له مكانه في خزانة الأدوية لأنه يحتوي على العديد من المزايا: فهو يخفف من القلق والعصبية والأرق والانتفاخ واضطرابات الجهاز الهضمي.

تعترف لجنة E1 على وجه الخصوص باستخدام الخزامى لمحاربة اضطرابات الانفعالات والقلق. لتهدئة هذه الاضطرابات ، تسمح لك عدة استخدامات بالاستفادة من فوائد زيت اللافندر الأساسي:

يوصى بتخفيف 1 إلى 4 قطرات من الزيت العطري من lavandula angustifolia ، يوميًا وقبل النوم ، في زيت نباتي. من الممكن أيضًا استنشاق هذه الروائح العلاجية المتطايرة ، يكفي وضع 2 إلى 4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي في ناشر. خارجيًا ، يمكن وضع ما يصل إلى 5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي ، المخفف في زيت الجوجوبا النباتي على سبيل المثال ، على الساعدين ومنطقة الضفيرة الشمسية الموجودة على مستوى المعدة ، أسفل عظم القص مباشرة.

طالع أيضا : أخطر الفواكه لمرضى السكري

يعتبر زيت اللافندر الأساسي جزءًا من عائلة الزيوت الأساسية مع بعض الأمان وهو جيد التحمل بشكل عام.

زيت النعناع العطري يخفف الصداع

الصداع منتشر ويمكن أن يكون له أصول مختلفة: قلة النوم ، التوتر الدائم ، القلق ، نمط الحياة ، النظام الغذائي ، إلخ.يمكن أن يكون زيت النعناع العطري (مينثا x بيبيريتا) الذي له خصائص مسكنة ومخدرة علاجًا لهذه الصداع. تتأثر النساء بالصداع أكثر من الرجال ، خاصة وأن الصداع يُفضل أحيانًا بسبب الاضطرابات الأنثوية مثل انقطاع الطمث أو دورات الطمث. غالبًا ما تكون هذه الآلام الشديدة أو الأقل شدة مزعجة وتصل أحيانًا إلى حد لا يطاق. يمكن أن تؤثر على الحياة اليومية من خلال زيادة حالة الإرهاق والمساهمة في انخفاض التركيز والكليات الفكرية.خارجياً ، يكفي وضع 2 إلى 4 قطرات من زيت النعناع العطري على الصدغ والرقبة وإجراء تدليك دائري. يجب أن يؤدي التآزر الذي يجمع بين فوائد التدليك وخصائص زيت النعناع الأساسي إلى تقليل الألم والانزعاج بسرعة و يعتبر من اهم زيوت اساسية.

إذا استمر الألم ، يوصى بالذهاب إلى طبيب مختص.

زيت القرنفل العطري لألم الأسنان

زيت القرنفل العطري
زيت القرنفل العطري

يمكننا تحديد أصول سوء نظافة الفم: الطعام ، والتبغ ، والكحول ، وما إلى ذلك ، عندما يصل ألم الأسنان ، نريد شيئًا واحدًا فقط: أنه يتوقف بسرعة!

تم التعرف على القرنفل من قبل لجنة E1 في عملها ضد علاج آلام الأسنان بفضل تركيبته في الأوجينول ، وهو مطهر ومسكن. يمكن أن يصبح ألم الأسنان سريعًا لا يطاق أو حتى يصاب بالشلل مع عدم القدرة على الكلام و / أو الأكل. في بعض الحالات ، قد يمتد الألم إلى الرأس والرقبة.

سيكون الزيت العطري للقرنفل (eugenia caryophyllus) محل تقدير كبير في خزانة الأدوية أثناء انتظار الموعد مع طبيب الأسنان. يمكنك وضع ما يصل إلى 3 قطرات من زيت القرنفل العطري على قطعة قطن وتطبيقها مباشرة على المنطقة المصابة دون ابتلاعها لتخدير العصب وتقليل الألم.

لألم الأسنان أصول مختلفة ، لذلك يوصى بشدة باستشارة أخصائي الصحة الخاص بك بمجرد أن يبدو أنها تمنع تطورها وتعالج العدوى في أسرع وقت ممكن.

زيت المسك الأساسي ضروري للحياة اليومية

في العلاج بالزيوت الاساسية ، يتم استخدام أنواع قليلة فقط من نبات إبرة الراعي عندما يكون هناك المئات. زيت إبرة الراعي العطري Pelargonium Gravolens ، Pelargonium odorantissimum له رائحة لذيذة قادرة على تمجيد الحواس. رائحته الآسرة ترافق إنتاج بعض العطور. لكن جوهر الخضار هذا له العديد من الأصول الأخرى التي سيتم استخدامها بشكل خاص لـ “القروح الصغيرة” في الحياة اليومية. الضربات السيئة أو السقوط التي تسبب الجروح أو الكدمات هي من بين الحوادث المنزلية البسيطة المتكررة ، وبعد ذلك سيتم تقدير فوائد زيت إبرة الراعي الأساسي.

في حالة الجرح ، فإن الخصائص المسكنة لهذا الجوهر ستعالج الألم وستوقف خصائص تخثر الدم والمطهرات النزيف وتعزز الشفاء عن طريق تطهير المنطقة المتهيجة. يمكن أيضًا استخدام زيت المسك الأساسي للكدمات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد زيت إبرة الراعي الأساسي في أحد أكثر أمراض الجلد شيوعًا: فطار الجلد السطحي. معدية ، ترتبط بتكاثر الفطريات غير المرئية بالعين المجردة. أنها تؤثر على الأطفال والبالغين. يمكن أن تنتشر العدوى وتصاحبها حكة أو قشور أو آفات أخرى. يمكن أن تكون مزعجة للغاية ، فهي تتطلب علاجًا بمبيدات الفطريات ( الذي يقضي على الفطريات).
يثبت زيت المسك الأساسي أنه حل فعال للعلاج بالروائح ، مع تأثيره القوي المضاد للفطريات ، فهو يحارب العدوى المرتبطة بالفطار الجلدي. إذا كان الجرح أو النزيف أو الكدمة شديدة جدًا ، فيجب عليك التوجه فورًا إلى أخصائي الصحة أو ، في بعض الحالات ، تنبيه خدمات الطوارئ.

زيت الليمون الأساسي يساعد على الهضم

الليمون فاكهة متعددة الخصائص. يستخدم على نطاق واسع ويوجد في الأغذية ومستحضرات التجميل والمنتجات المنزلية وفي المجال الطبي. في بعض الأحيان ، سيجد الجسم صعوبة في هضم الطعام ، وقد يكون ذلك بسبب الخيارات الغذائية الزائدة أو السيئة أو عوامل أخرى مثل القلق.

ثم يتم تقديم زيت الليمون الأساسي كحليف لعملية الهضم عن طريق تحفيز عمل المرارة والبنكرياس والكبد. سيؤدي إنتاج وتخزين الصفراء بعد ذلك إلى تحسين هضم الكربوهيدرات والدهون. من شأنه تركيب فيتامين سي أن يجلب لهجة ويقوي جهاز المناعة. لذلك ليس من المستغرب أن يتمتع زيت الليمون العطري بكامل شرعيته في صيدلية المنزل.

على الرغم من طعمه المنعش ، يعتبر الليمون مادة قلوية تساعد على العودة إلى التوازن الحمضي القاعدي للجسم. و تسبب الاحتفالات أو تغيير الفصول على تعديل عادات الأكل وتضع الجسم في اختبار تكيف جديد لا يخلو من صعوبة. بفضل فضائله ، سوف يساعدك هذا العطر العطري ويزيلهو الدي أشهر زيوت اساسية.

طالع أيضا : الفوائد الصحية للطحالب البحرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *