لماذا يقلل الزوج من شأن زوجته

لماذا يقلل الزوج من شأن زوجته؟؟ سؤال يتبادر على أغلب النساء وخصوصا من تعاني من هذا الامر وهذا ما سنتطرق إليه في المقال الآتي، إذن لماذا يقلل الزوج من شأن زوجته؟؟ وكيف تتم معالجة هذه المعضلة؟؟

المرأة تحب الرجل ذا الصفات الرجولية الذي يشعرها بالأمان، والذي تحس بأنه سندها في الحياة وتستطيع الاعتماد عليه في كل شيء، لكنها لا تحب الرجل الذي يتطاول عليها سواء بالألفاظ أم بالضرب أو يتعامل معها بلامبالاة ولا يحترمها، أو يشعرها بالدونية ويقلل من شأنها، مما يؤثر على حالتها النفسية بشكل سلبي، لأن هذه الصفات ليس لها أي علاقة بالرجولة بل على العكس تسيء للرجولة .

لماذا يقلل الزوج من شأن زوجته

هناك الكثير من المواقف التي بسببها يقلل الزوج من شأن زوجته وهي كالتالي :

  1. عندما يكون الزوج اناني ولا يفكر الا في نفسه و تحقيق رغباته و اشباع شهواته .
  2. مقارنتها بغيرها من الزوجات، فبعض الازواج يستخدم اسلوب المقارنة مع صديقاتها التي تعتني بزوجها، وتؤازره، وتدعمه….
  3. ان تذكير الزوج بأخطائه السابقة في مناسبات متعددة، يسبب غضب شديد لديه، ربما يكون هنالك حسن نية الزوجة من تذكيره خوفا مثلا من تكرار نفس الخطأ، او ربما ان تظهر له كيف سامحته، فتتسبب في غضب الزوج دون قصد، فيبدأ بالتقليل منها .
  4. إعتدارك له في كل مرة رغم علمك اليقين بأخطائه حيث يجب عليك تنبيهه لها عوض الاعتذار وهذا ما يدفع الرجل التقليل من شأنك .
  5. ضعف الشخصية وحب التملك .
  6. موروث من البيئة التي كان يعيش فيها الزوج .
  7. الصوت العالي حيث تلجأ بعض النساء إلى الصوت العالي مع احتدام النقاش، ربما لأنهن أكثر عاطفية ويشعرن بالضغط المستمر أو الظلم في النقاش مع أزواجهن .

كيف تتم معالجة هذه المعضلة

  • حاولي سيدتي ان تحددي الوقت الانسب للتحدث مع زوجك، حاولي ان تبتعدي عن التحدث في الوقت الذي قام فيه بمضايقتك لانه وقت غير مناسب للكلام، لانكما ستكونان مشحونان و قد يقول احدكم كلام يندم عليه .
  • حاولي ان تتحدثي مع زوجك بأسلوب راق لا يحمل معه اية نبرة تهديد، حاولي التواصل معه بطيقة جميلة و هادئة وأخبريه أنكِ تحزنين أو تشعرين أنه يجرح مشاعركِ عندما يقول شيئًا يحقر من شأنكِ .
  • قد يفيدكِ إعطاء الأمثلة لزوجكِ حول تصرفاته التي تضايقكِ لكي يستوعب ما تقولينه، فاختاري موقفًا حدث مؤخرًا وكوني واضحة ودقيقة بخصوص ما قاله، لكن احذري ان تقارنيه بغيره من الزجال فذلك سيزيد الامر سوءا .
  • ربما شعور زوجك بالدونية او عدم ثقته بنفسه سبب يمكن من خلاله لموك وتوجيه الاحتقار لك، لذا حاولي في كل مرة ان تسأليه لماذا يحتقرك ويقلل من شأنك .
  • حاولي ان توضحي لزوجك ان الاحتقار و التقليل من السئ ليس امرا مقبولا، وانك لن تسمحي له مرة اخرى، اثبتي على موقفك هذا ولا تغيرينه ان حاول جعل تصرفه ذاك تصرفا عاديا .
  • استغلي المزاح تنفضي ما قاله زوجك عن كاهلك. لا تدعي أسلوب زوجكِ السيئ ينال منكِ، بل في المرة القادمة التي يُسيئ فيها إليكِ فكري في شيء مضحك في الموقف وألقي دعابة على الأمر أو اضحكي وتظاهري بأنكِ تظنين أن زوجكِ يمزح معك. وذلك لأنكِ عندما تلجئين للمزاح، فإن الزوج يفقد بعض القوة التي يحاول أن يسيطر بها عليكِ عندما يحقِّر من شأنك .
  • حاولي ان تضعي الكرة في ملعب زوجك، فتوجيه الامر ناحيته يعتبر من احد الطرق التي من خلالها يمكن ان يكف عن مضايقتك و القاء اللوم عليك، ويكف ايضا من احتقارك .
  • يجب عليك سيدتي ان تقيمي متى بدأ زوجك بذلك السلوك، هل بدأ مؤخرا التحقير من شأنك؟؟ أم انه منذ البداية وهو يمارس عليك نفس الشيء؟ هل حقًا كان يحقّر من شأنكِ منذ بداية ارتباطكما؟؟ لماذا يقلل الزوج من شأن زوجته ؟؟ . الاجابة على هذه الاسئلة يمكن ان تساعدك كثيرا في البحث عن الطريقة والبل لكي تعالجي هذه المعضلة .

قد يهمك أيضا: اهمال الزوج لزوجته عاطفيا وجنسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.