افضل طرق العناية بالبشرة الدهنية

افضل طرق العناية بالبشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية بزيادة إنتاج زيوت البشرة ما يؤدي لاحتياجها إلى عناية خاصة ويومية لتجنب انسداد مسامات البشرة بالزيوت، إليك في ما يأتي خطوات روتين للعناية بالبشرة الدهنية.

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة باعتبارها أكثر أنواع البشرات عرضة لانسداد المسامات وتكوّن حب الشباب، تابع قراءة المقال الآتي لتعرف أكثر عن روتين للعناية بالبشرة الدهنية:

غسل الوجه مرّتين

اغسلي وجهكِ مرّتين في اليوم، مرة واحدة في الصباح ومرة قبل النوم، أمر محتّم عليكِ وذلك لتفادي الإفرازات الزائدة من الزيوت. 

اختيار غسول وجه خاص بالبشرة الدهنية

يفرز هذا النوع من البشرة الكثير من الزيوت ويزيد من احتمال ظهور الحبوب والبثور في وجهكِ. الجئي إلى غسول الوجه المصنوع من الطين أو الفحم، إذ يعملان على تنظيف البشرة الدهنية من الأعماق، ويساعدان على امتصاص الزيوت الزائدة وينقّيان المسامات.

طالع أيضا : منتجات طبيعية للعناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة الدهنية للمراهقات

نظرا لزيادة إفراز الدهون من خلايا البشرة للشباب والفتيات في مرحلة المراهقة؛ يفضل اتباع روتين روتين العناية بالبشرة الدهنية للمراهقات يتضمن مجموعة من النقاط:

  • اختيار غسول وجه مناسب لبشرتك وتجنب استخدام الصابون العادي.
  • الحرص على غسل الوجه باستمرارخصوصاً قبل النوم تجنباً لنشاط البكتريا لتخليص الوجه أولاً بأول من طبقة الدهون.
  • الانتظام في عمل ماسكات لتجديد شباب البشرة
  • تناول الطعام الصحي لا سيما الأطعمة الغنية بفيتامين هـ/ E.

تنظيف البشرة الدهنية                                     

  • يعتمد تنطيف البشرة الدهنية على استخدام منظف وجه مناسب للبشرة الدهنية يحتوي على أحد المكونات التالية: (حمض الساليسيليك، زيت شجرة الشاي، حمض الجليكوليك).
  •  أولى خطوات تنظيف البشرة الدهنية هي إزالة المكياج باستخدام مزيل من النوع المائي، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.
  • بعد التنظيف يجب ألا تشعري بأن بشرتك مشدودة أو جافة بشكل مفرط، لأن هذا يعني أن المنظف كان قاسيًا جدًا ومن الضروري عمل ترطيب للبشرة لتخفيف الأمر.
  • التقشير الكيميائي الخفيف يزيل الشوائب والطبقة العليا من خلايا الجلد الميت ما يمنح البشرة ملمسًا لطيفًا ومتوازنًا، ويتوفر في الأسواق العديد من المقشرات الكيميائية اللطيفة الحاصلة على مراجعات جيدة من المستخدمين.

طالع أيضا : زيوت أساسية

نهى حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.