صحة ولياقة

طرق طبيعية تبييض الاسنان الصفراء في المنزل 10 طرق مجربة

هل تحلم بـ تبييض الاسنان الصفراء فجميعنا يحلم بالحصول على الأسنان المثاليه التى نراها على الاستنجادات الحمراء وجميع اغلفه المجالات ومع ذلك لا يمكننا دفع اجره طبيب الأسنان للحصول على تبيض اسنان احترافى لا بأس بذلك احتفظ بنقودك اللتى كسبتها بعرق جبينك لأننا جمعنا 10 طرق فعاله لتبيض الأسنان بشكل طبيعى دون تدمير المينا أو حسابك المصرفي قبل أن نصل الى العلاجات المنزليه يجب أن تعرف ضرورة ألا تستخدم جميع هذه الطرق فى الوقت نفسه! 

اختر طريقه واحدة ، والتزم بها . بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تعانى من مشاكل في الأسنان فقد لا يناسبك التبيض فى المنزل يمكنك دائما استشاره طبيب اسنان كمسبقا للتأكد ، إن العنايه المناسبة للاسنان أمر حاسم لكى تعمل هذه العلاجات لذا تأكد من مراجعه هذا الفيديو لمعرفه الأخطاء الشائعة التي قد تقوم بها فى روتين العناية بالفم اليومي . انه بالتأكيد ملفت للنظر ومفيد أما الآن فلننتقل إلى تلك العلاجات المنزلية لتبيض الأسنان طبيعيا في راحه منزلك .

قد يهمك أيضا: أخطر الفواكه لمرضى السكري

  • استخدم الفحم المنشط

اكتسب الفحم المنشط شهره مأخرا كعلاج منزلى مدهش لتبيض الأسنان والأمر ليس غريبا بما أنه بالتأكيد واحد من اسهل المنتجات واقلها كلفة لتبيض اسنانك بشكل طبيعي . كمضاد للسموم يعمل هذا المنتج العجائب حقا بإزاله جميع السموم والبقع السطحيه التى خلفها الشاي والقهوه والاستهلاك الغذائي وقد أثبت أن تفريش الأسنان بالفحم المنشط يفتحها بما يصل إلى 3 درجات امر مدهش حقا أليس كذلك! لذا إذا كنت تريد تجربته ، فإليك ما يجب فعله. 

اسحق قرصا واحدا من الفحم ، واغس فرشاة الأسنان الرطبه النظيفه فيه ، ثم نظف أسنانك كما تفعل عادة . لا تزعل عندما تغطى الماده السوداء فمك واسنانك على الفور ما أن تغسلها حتى تكشف عن اسنان أكثر اشراقا وبياضا .

  • معجون الاسنان مع الحليب المجفف

تحسن منتجات الألبان وخاصه الحليب ، صحه اسنانك بشكل كبير. والسبب هو أن الحليب يحتوى على كل من الكالسيوم والفسفور مما يعزز اعاده تمعدنى من الأسنان ، يمكنك اضافة المزيد من منتجات الألبان فى نظامك الغذائي أو ببساطه استخدام الحليب المجفف لتنظيف اسنانك . امزجه مع معجون اسنانك للحصول على نتيجه افضل . 

ضع ببساطه بعض معجون الأسنان على فرشاة أسنانك ، أضف القليل من حليب البودرة فوقه ، ثم قم بتنظيف اسنانك بالفرشاة.

قم بذلك مرة ام مرتين في الأسبوع للحصول على اسنان بيضاء وقويه كاللؤلؤ 

  • صودا الخبر مع عصير الليمون

تقوم صودا الخبز بعمل رائع فى إزالة البقع السطحية عن اسنانك فتزداد بالنتيجه بياضا . 

يحتوى الليمون على فيتامين C ، وهوه معروف بتفتيح الأسنان . نهيك عن أن الليمون له خصائص مضادة للبكتيريا ويقتل الميكروبات التى تعيش في فمك . مهلا لا احد دعاهم إلى هنا ، الطريقه الصحيحه للجمع بين هذين المكونين هوه وضع رشه من صودا الخبز على فرشاة أسنانك ، ثم اضافه بضع قطرات من عصير الليمون عليها للحصول على مجموعه من الأسنان اللامعة والبراقة . لا تستخدم طريقه التبيض هذه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع . هذا يكفى للحصول على تأثير مطلوب والحفاظ على صحه منها في نفس الوقت ، يمكنك أيضاً مزج ملعقه صغيره من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء وتنظيف أسنانك باستخدام  العجينه الناتجة ، يوفر هذا المزيج تطهيرا أكثر لطفا لذلك يمكنك تكرار  الاجراء مرتين في الأسبوع .

  • بروكسيد الهيدروجين 

بيروكسيد الهيدروجين هوه أساسا عامل مبيض لذلك من الضروري استخدامه لتبيض الأسنان ومع ذلك لاستخدام بيروكسيد الهيدروجين تأكد من أن أسنانك ليست حساسة للغاية. اذا كنت مستعدا لتبدء فما عليك سوى غمس قطعه قطن فى البيروكسيد وفركها برفق على أسنانك لكن من حذرا لأن تقنية التبيض هذه لا تصلح للاستخدام المتكرر لأنها قد تضر بمينا الأسنان لذلك قم بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع كحدٍ أقصى ، إذا كنت لا ترغب في المخاطرة باتلاف أسنانك يمكنك أيضاً العثور على معجون اسنان يحتوى على بيروكسيد الهيدروجين فى المتجر بهذه الطريقة توفر على نفسك القلق بشأن حساسية الأسنان لأن بيروكسيد الهيدروجين يكون متوازناً مع مكونات أخرى . يمكنك أيضاً استخدام بيروكسيد الهيدروجين كغسول للفم قبل تفريش أسنانك . فقط تأكد من أنك تستخدم لهذا الغرض محلولاً نسبته  1.5% او 3 % ، الخيارات المحتملة الأخرى هيه جيل بيروكسيد الهيدروجين أو حتى شرائط تبيض الأسنان احصل على بعض بيروكسيد الهيدروجين فى اى شكلٍ من أشكاله وتمتع بأسنانٍ بيضاء كالثلج . 

  • البكنج باودر وعصير الليمون

 تعمل البيكنج باودر على إزالة البقع عن سطح أسنانك ويحتوى عصير الليمون كما سبق أن ذكرنا على مكونات متعددة تفتح الأسنان . 

قم فقط بخلط ملعقة صغيرة من البيكنج باودر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وكما حذرت نظف أسنانك بالمزيج الذى سيعمل المعجزات فى دقيقتين فقط . لكن تذكر القاعدة الذهبية لا تتركه على أسنانك لأكثر من دقيقتين لانه سيضر بالمينا ، بعد بضعه أسابيع من استخدام هذا العلاج المنزلي مرةٍ او مرتين في الأسبوع ستضطر لتحذير الناس ليضعوا نظارةٍ شمسية كى لا يصابوا بالعمى أن تبسمت لهم .

  • ملح البحر مع عصير الليمون ومعجون الاسنان

ملح البحر هوه مكون آخر رائع ومنزلي الصنع لتبيض الأسنان يحتوى على كميات كبيرة من المعادن والعناصر الهامة مثل الكالسيوم والماغنسيوم والحديد وغيرها. ملح البحر له أيضا خصائص مضادة للبكتيريا وهوه ينعش رائحه الفم ويحمى المينا إذا كنت تريد أن تختبر بنفسك هذه النتائج المدهشة فامزج فى وعاءٍ نص ملعقة صغيرة من ملح البحر مع بعض عصير الليمون الطازج وكميات صغيرة من معجون الأسنان .

ضع المزيج على أسنانك واتركه لمدة دقيقةٍ قبل غسل فمك جيدا كما هوه الحال فى معظم الإجراءات الواردة في هذه القائمة ، كرر مرة أو مرتين في الأسبوع فقط . 

  • عصير الليمون والماء

يساعد مزيجٍ متساوٍ من عصير الليمون والماء على استعادة بياض أسنانك وتطهير تجويف الفم بشكل كامل ، لاختبار ذلك اخلط ملعقة صغيرة من الماء مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج . نظف أسنانك جيدا بهذا الخليط ثم اغسلها  بعد ذلك قم بتنظيف أسنانك مرة أخرى . انما بمعجون أسنانك العادى  بذلك مرة واحدة في الأسبوع .

طريقه اخرى ممكنه وهى تطبيق مزيج الماء والليمون مباشرة على أسنانك وتركه وكأنه قناع لمدة عشر دقائق ، بعد انتهاء الوقت اغسل فمك بالماء ، يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل .

  • خل التفاح والماء

خل التفاح هوه عامل منظف ومطهر قوي للغاية ، يزيل البقع ويقتل كل البكتيريا فى فمك . 

ببساطة قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء واغسل فمك بهذا المزيج المنزلي كل صباحٍ قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة ، لا تقلل بما أن الماء يوازن من حموضه الخل يمكنك استخدام هذا المزيج يومياً .

أما الطريقة الأخرى الفعالة أيضا فهى ببساطة فرك خل التفاح مباشرة على أسنانك وتركه لمدة خمس دقائق ثم غسل فمك بالماء . ولكن بالطبع يمكنك القيام بهذا العلاج الأكثر تركيزاً مرةً واحدةً فقط في الأسبوع لأن الخل يمكنه التكسير من الأسنان لذا كن حذرا .

  • حبة فراولة

يعرف الجميع أن الفراولة لذيذة وصحيه للغاية ، لكن هل تعلم أنها رائعة لتفتيح أسنانك أيضاً السبب هوه أنها حمضيه وربما لاحظت الآن أنها وصفةٌ رائعة لتبيض الأسنان . 

أسهل طريقة للاستفاده منها هوه اخذ حبة ناضجة من الفراولة وهرسها بملعقة ، ثم فرك أسنانك بهذه ” العجينة ” لبضع دقائق للتخلص من البقع الصفراء . يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الشهر ، مهلا بينما تفعل ذلك لما لا ترمى بعض صودا الخبز في المزيج فى هذه الحالة يجب أن تهرس حبة فراولة واحدة وتضيف نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز ثم حركهما معاً ، واغمس فرشاة أسنانك فى الخليط ونظف أسنانك به . 

لا تنس أن تترك الخليط على أسنانك لمدة خمس دقائق ، ثم اغسل فمك بالماء . كرر هذا مرة أو مرتين في الأسبوع . 

  • معجون أسنان وملح البحر وصودا الخبز وعصير الليمون طريقة ممتازة لـ تبييض الاسنان الصفراء

من الرائع استخدام هذه العلاجات القوية واحدةٌ تلو الأخرى ، ولكن لما لا نجمعها جميعها ونجعلها علاجاً فائقا واحدا . 

العلاج السوبر فعال ، يرجى ملاحظة أنه في حين أننا حذرناك فى وقت سابق من عدم استعمال جميع العلاجات معاً ، فإنك ستكون بخير إذا كنت حذراً مع هذا الخليط المحدد لأنه يحتوى على توازن امن بما فيه الكفاية من المكونات الحمضية والقلوية ، إليك ما يجب فعله اخلط ملعقة واحدة من معجون الأسنان ، قليلاً من ملح البحر ، قليلاً من صودا الخبز ، وأربع أو خمس قطراتٍ من عصير الليمون فى وعاء . 

افرك أسنانك بهذا الخليط لمدة 4 – 5 دقائق سترى الفرق منذ الاستخدام الأول ، ولكن لا تتحمس كثيراً لأن سبب هذه النتيجة السريعة يعود إلى أن هذا العلاج قويٌ للغاية ولا يمكنك استعماله أكثر من مرة كل شهرين ، سوف يستمر التأثير لفترة طويلة لذا لا تفرط فى استخدامه كى لا تؤذى ميناك المسكينة . 

ها قد حصلت على مبتغاك من تبييض الاسنان الصفراء ، إن تحقيق الابتسامة المثالية أسهل مما تظن ، هل لديك أىُّ نصائح لتبيض الأسنان تقوم بها بنفسك ؟ 

طالع ايضا: 5 زيوت أساسية يجب أن تكون في خزانة أدويتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *