نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

تشبه عملية شراء سيارة مستعملة الذهاب في رحلة البحث عن الكنز. هناك صفقات مذهلة في الأسواق، ومع ظهور الإنترنت كأداة تسوق للسيارات، تتوفر لديك كل الفرصة للعثور على صفقة جيدة لسيارة تلبي احتياجاتك وتتناسب مع ميزانيتك.

هناك الكثير من الحوافز لشراء السيارات المستعملة بدلاً من الجديدة: ستوفر لك المال على تأمين السيارة والتسجيل والضرائب والاستهلاك، وهي خسارة لقيمة السيارة بعد مرور بعض الوقت. ليس من غير المعتاد أن تكون بعض المركبات خالية من المشاكل لمسافة تزيد عن 100،000 ميل. إذا كنت ستشتري سيارة خارج بلدك فلا بد من الحصول على رخصة قيادة دولية لتتمكن من قيادة السيارة. إليك نظرة عامة على الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها لشراء سيارة مستعملة. 

  • حدد ميزانيتك:

هناك طريقتان فقط لشراء سيارة: الدفع نقدًا أو الحصول على قرض. إذا كنت تدفع نقدًا، فإن وضع الميزانية أمر بسيط جدًا. لكن لا تنفق كل مدخراتك. تذكر تخصيص الأموال للتسجيل والتأمين – والإصلاحات المستقبلية المحتملة.

يحصل معظم الناس على قرض لشراء سيارة حتى يتمكنوا من حماية مدخراتهم وشراء نموذج أكثر تكلفة. من الذكاء أن تحصل على موافقة مسبقة للحصول على قرض سيارة لأنه يبسط عملية الشراء ويضعك في مركز أقوى في وكالة بيع السيارات. 

استخدم الآلة الحاسبة لقرض السيارة لحساب أفضل قرض لك. خطط لتخفيض حوالي 10٪ وتمويل السيارة لمدة ثلاث سنوات. من الناحية المثالية، يجب ألا يزيد إجمالي نفقات سيارتك الشهرية عن 20٪ من راتبك الشهري الذي تحصل عليه من المنزل.

  • اختر السيارة المناسبة:

خذ بعض الوقت للتفكير في كيفية التخطيط لاستخدام هذه السيارة. على سبيل المثال، إذا كان لديك عائلة، فستحتاج إلى مساحة كافية للجميع بالإضافة إلى مساحة شحن واسعة. إذا كانت السلامة أولوية قصوى، فراجع معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لإجراء اختبارات التصادم.

طالع أيضا : ما المعيار الصحيح لشراء سيارة مستعملة؟

يمكنك أيضًا تضييق المجال عن طريق عمل قائمة بالميزات التي لا غنى عنها. بعد ذلك، ابحث عن الطرز التي تحتوي على هذه الميزات باستخدام البحث على جوجل. أثناء تقدمك، قم ببناء قائمة بثلاثة موديلات سيارات مستهدفة للبحث فيها بمزيد من التفاصيل.

  • تحقق من الموثوقية وتكاليف الملكية:

كل سيارة مستعملة مختلفة. وقد قطع البعض أميالاً أكثر بالتالي فان السيارة لن تكون في حالة جيدة. لكن، بشكل عام، لابد من التأكد من اختيارك للنماذج المعروفة بموثوقيتها. يمكن الدخول على منتديات السيارات وقراءة تجارب الناس مع السيارة التي تود اقتنائها.

هناك قضية وثيقة الصلة عند شراء سيارة مستعملة هي التكلفة الإجمالية للملكية. بعض السيارات رخيصة للشراء، لكنها ستكلف الكثير على المدى الطويل بسبب التأمين والصيانة والإصلاحات والاستهلاك. تعرض العديد من مواقع الويب الخاصة بالسيارات، مثلا تكلفة امتلاك السيارة لخمس سنوات عبر منحك تقديرات لهذه النفقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.