معلومات عن البيوت المحمية الزراعية

معلومات عن البيوت المحمية الزراعية | سواء كنت تخطط لإنشاء البيوت المحمية  الصغيرة أو حتى مشروع أكبر وأكثر تعقيدًا، فإن البيوت المحمية الجديدة ليست فقط عملية بيع مربحة ولكن أيضًا استثمار للمستقبل، من خلال طرح هذه الأسئلة على نفسك، يمكنك أن تكون على ثقة من أنك قد نظرت في أهم القرارات التي تحتاج إلى اتخاذها لتحويل حلمك إلى واقع.

ما هو أفضل موضع للبيوت المحمية؟

والهدف من البيوت المحمية هو التقاط الضوء والحرارة لأكبر قدر ممكن، إن البيوت المحمية الجيدة تعمل على استغلال أفضل استخدام لأشعة الشمس على مدار السنة، بغض النظر عن أي موسم هو الآن، لكن من المهم التفكير في موضع البيوت المحمية الخاصة بك فيما يتعلق بالشمس ووجود أية مبان أو أشجار من المرجح أن تلقي بظلالها.

أفضل سيناريو هو بناء البيوت المحمية قائمة بذاتها مع أطول محور لها يمتد من الشرق إلى الغرب، ولكن هذا ليس ممكنًا دائمًا، حيث يمكن أن يكون هذا تحديًا إذا كنت تخطط لإنشاء صوبة صغيرة وكان لديك مساحة محدودة.

إذا لم يكن لديك مساحة لبنية قائمة بذاتها، قد تحتاج إلى النظر في الصوبة التي تمتد إلى 3/4، حيث يتم إرفاق الهيكل إلى جدار، ويكون الجدار بمثابة مخزن كبير لحرارة الشمس، حيث يجمع الحرارة خلال النهار ثم تنبعث منه في الليل، وأفضل وضع لإقامته هو على الجدار المواجه للجنوب.

في حين أن هذا يبدو بسيطا إلى حد ما، حيث ان الحفاظ على المسار من حيث الأشجار والجدران وغيرها من الهياكل التي تلقي ظلالها يمكن أن يجعل الأمر أقل تعقيدا، فإن الأشجار غالبا ما تسقط الأوراق والأغصان وحتى الفروع، في حين أن بعض الأوراق يمكن أن يسبب ازعاج أثناء التنظيف السنوي، حيث يمكن أن يسبب فرع كبير المزيد من المشاكل.

من المستحسن أيضًا النظر في مدى بعد المنزل عن الصوبة بحيث يكون بعيد جداً ولن تستخدمه كثيراً، بالطبع قد لا يكون لديك كل هذه الخيارات ولكن لا يزال بإمكاننا أن نساعد باقتراح تصاميم بديلة التي تستفيد من الوضع الخاص بك على أفضل وجه.

ان كنت في السعودية ننصحك بالاتصال بشركة مروج الرياض تعطيك معلومات أكثر من خلال ارقام الاتصال التالية  : 

ما الذي تريد زراعته وكيف يمكن أن يتغير هذا في المستقبل؟

يجب أن يأخذ تصميم البيوت المحمية في الاعتبار نوع المنتجات أو النباتات التي تريد زراعتها وكيف يمكن أن يتغير هذا مع مرور الوقت، إذا كنت تخطط لزراعة النباتات المتسلقة أو الطماطم ستحتاج إلى التفكير في ارتفاع الصوبة.

معظم الناس يجدون أنهم بحاجة إلى مساحة أكبر مما كانوا يعتقدون في الأصل عندما يبدأون في استخدام البيوت المحمية الخاصة بهم،  وعندئذ فقط يرون الإمكانات المتنامية لأنفسهم، لذلك من الأفضل دائماً المبالغة بدلاً من التقليل من استخدامك.

هناك عدد من العناصر التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء تصميم البيوت المحمية بحيث يمكنك بسهولة تكييفها لاستيعاب أي تغييرات في خطط الزراعة الخاصة بك، وتشمل تلك العناصر:

  • أنظمة التهوية
  • نظم الري
  • تدفئه
  • الاضاءة
  • التظليل
  • الملحقات الأخرى

كل هذه يعطيك السيطرة قدر الإمكان على البيئة للنباتات الخاصة بك.

ما هو نمط البيوت المحمية المناسب لي؟

ربما سيكون لديك فكرة جيدة عن هذا النوع من التصميم الذي يروق لك، سواء كنت تخطط لصوبة صغيرة أو بناء أكثر تفصيلاً، من المهم أن تفكر في نمط الاحتباس الحراري فيما يتعلق بمنزلك أو غيرها من الهياكل القريبة، إلا أنه يمكن تكييف الصوبة الزجاجية خاصتك لتناسب جميع الاحتياجات الخاصة بك بالضبط.

طالع ايضا: المؤسسة العربية للمواد الغذائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.