انواع الفيب في السعودية

انواع الفيب في السعودية

عقب نجاح السيجارة الإلكترونية نجاحا ملحوظا في العديد من دول العالم، بدأ ظهور أجهزة جديدة في الأسواق السعودية تسمي الفيب، وعرف عن هذه الأجهزة أنه مصمم  خصيصا من أجل مساعدة الأشخاص الذين يرغبون بالإقلاع عن التدخين، ومنذ ظهور هذه الأجهزة ولاقت اعجاب وقبول العديد من الناس خصوصا فئة المراهقين والشباب، ومن خلال ما يلي من سطور سوف نتعرف علي فيب السعودية وكذلك انواعه بالتفصيل المناسب.

ما هو الفيب الإلكتروني

يتساءل العديد من الأشخاص عن ما هو فيب السعودية او الفيب أو ما هو الجهاز الذي يصدر هذا الدخان الكثيف ونجيب عن هذا التساؤل فيما يلي.

يمكننا تعريف الفيب الإلكتروني أنه عبارة عن سيجارة إلكترونية، ولكنه يختلف عن السيجارة في أنه يكون خالي تماما من التبغ.

وبدلا من ذلك يحتوى هذا الجهاز على سائل في شكل محلول من نسبة معينة من النيكوتين بالإضافة إلى بعض المواد الكيميائية.

بالإضافة إلى المكونات السابقة غالبا ما يضاف إلى سائل فيب بعض النكهات التي تكون من الفواكه الطبيعية أو من الحلويات وغيرها بحيث تضيف طعم لذيذ ومذاق مناسب مع المستخدم.

صمم هذا الجهاز بشكل معين من أجل تنفيذ غرض ألا وهو الإقلاع عن التدخين، ويتحقق هذا الأمر عندما يعتاد المدخن على مذاق معين للفيب الخاص به، ومن ثم الإقلاع عن التدخين تماما.

مما سبق نستنتج أن الفيب أو السيجار الإلكترونية كما يطلق عليه عبارة عن جهاز يحتوي على بطارية شحن وخزان صغير به سائل معين يتحول فيما بعد إلى دخان كثيف.

 مع الإشارة أن السائل الموجود بالجهاز يمكن إضافة إليه العديد من النكهات.

انواع الفيب الإلكتروني

بعد أن تعرفنا على ما هو جهاز فيب تجدر الاشارة أنه يوجد أكثر من نوع منه في الأسواق السعودية والعالمية، الأمر الذي يجعل المستخدم في حيرة عند الشراء وتحديد النوع المفضل له.

يقوم المدخن بتحديد النوع المراد وفقا لمعايير متعددة، وعلى سبيل المثال يختلف نوع الفيب الذي يختاره الشخص الذي يدخن بكثر عن الشخص المتوسط في التدخين.

كما يمكن تحديد أنواعه وفقا للنكهات المتنوعة، وعلى سبيل المثال من الممكن أن يفضل المدخن فيب بالفانيلا والموز والبعض الآخر يفضل فيب المانجو وهكذا.

وفيما يلي نستعرض أهم أنواع الفيب الإلكتروني:

1-   فيب ذو تصميم صغير الحجم

  • هذا النوع من الفيبات أكثر تشابه مع السيجارة العادية التقليدية، ولكنها تختلف عن السيجارة العادية في كونه جهاز إلكتروني.
  • يكون هذا الجهاز مزود بشاشة صعير مضيئة في شكل لمبة LED، تضيء عندما يقوم المدخن بعملية السحب من الجهاز.
  • يعطي هذا الجهاز المستخدم نفس شعور وإحساس السيجارة التقليدية، مما يجعله شبيه للغاية بها.

2-   فيب يستخدم لمرة واحدة

  • يعتبر جهاز فيب المستخدم لمرة واحدة فقط من الأجهزة التي يكون عليها طلب كثير لاسيما الأشخاص الذين يريدون تجربة الشيش الإلكترونية.
  • ومن خصائص هذا النوع أنه عند استعماله مرة لا يمكن أن تعيد شحنها أو ملئ السائل مثل باقي أجهزة الشيش الإلكترونية الأخرى.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع يشبه السيجارة التقليدية هو الآخر، وهو جيد بالنسبة للأشخاص الذين يستعملون الشيشة الإلكترونية لأول مرة.

3-   فيب ذو حجم متوسط

  • يعد هذا النوع من الفيبات الأكثر طلبا ويتميز باحتوائه على خزان متوسط الحجم، ويمكن ملئه وتفريغه بمنتهي السهولة.
  • يكون مزود ببطارية يتم شحنها بشكل دوري.

4-   فيب قابل للتعديل APVs OR Mods

يعد هذا النوع الأكثر حداثة في مجال الشيش الإلكترونية، حيث يتميز بالمرونة العالية من حيث أنه يمكنك شراء بطارية وخزان خاص منفصل تماما عن الجهاز.

طالع ايضا : شركة نيو بوينت للتطوير العقاري ارقي الشركات العقارية في مصر والسعوديه

aliwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *