تكنولوجيا

برنامج Wondershare Filmora

بالنسبة لأي شخص يستكشف سوق البرامج لمحرري الفيديو الجيدين، ستواجه العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها، ومع ذلك إذا كنت مبتدئا قد ترغب في البحث عن شيء يلبي متطلباتك بحيث لا يكون من الصعب تعلمه.

ما هو Wondershare Filmora ؟

https://filmora.wondershare.ae/   Wondershare Filmora هي منصة ديناميكية لتحرير الفيديو تدعم تقسيم الشاشة وتحويل النص إلى الكلام لتمكن منشئي المحتوى من إنتاج محتوى أنيق وجذاب دون مطالبتهم بأن يكونوا محرري فيديو محترفين، تم تصميم البرنامج بواجهة سهلة التنقل، وهو مجهز بمجموعة من الميزات التي ترضي محرري الفيديو من جميع مستويات المهارة وكذلك الشركات من جميع المقاييس.

علاوة على ذلك فإن أحدث إصدار من فيلمورا وهو Filmora X يقدم مجموعة من الأدوات الجاهزة بالفعل مع ميزات التحرير الذكية التي تبسط عملية تحرير الفيديو.

Filmora يحتوي على الكثير من ميزاته الأساسية مثل تحويل النص إلى الكلام، والمؤثرات البصرية، وتسجيل الشاشة وتقسيم الشاشة، وتحرير الصوت، كما يأتي مجهزا بمجموعة من أدوات التحرير المتقدمة، على سبيل المثال ميزة keyframing الخاصة به كما يمكنك إضافة الرسوم المتحركة المخصصة التي تمتزج مع الإعداد ورفع الجماليات الشاملة للقطعة، علاوة على ذلك يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الفلاتر والتراكبات والعناصر المرئية والتحولات والمؤثرات الصوتية، وكلها يمكن تخصيصها لتمكنك من إنشاء محتوى بدون حدود.

كما أن لديه ميزة تتبع الحركة على شخص معين أو كائن، فضلا عن أدوات تحرير كاميرا العمل التي تمكنك من قص ودمج لقطات الفيديو، وفي الوقت نفسه يمكن لوظيفة تثبيت الفيديو في البرنامج إصلاح المقاطع المهتزة، كما أنه يتيح لك تحريك وتكبير مواضيعك لمزيد من الدراما، على هذا النحو يمكن إنتاج محتوى رياضي قائم على التنقل بمزيد من الاستقرار والأناقة.

أما بالنسبة للتحولات فإن Filmora يتيح لك حفنة من الخيارات، حيث يمكنك إدراج عنصر عن طريق سحبه وإسقاطه بين القصاصات قبل ضبط مدته، إن القيام بذلك يحسن التدفق ويضيف اهتماما إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، كما يقدم البرنامج المؤثرات الصوتية المختلفة التي تتماشى مع التحولات أو يمكن إدراجها للتأكيد بنفس الطريقة التي تستخدم مسارات الضحك في العروض الكوميدية.

تحويل النص إلى الكلام هو أيضا أمر مهم فيه، كما أن الحفاظ على الصوت متوازنا هو تفصيل يتم تجاهله أحيانا من قبل منشئي المحتوى، ويضمن Filmora أن هذا لن يكون هو الحال في إبداعاتك، حيث يحتوي على وظيفة توازن الصوت التي تمكنك من تشغيل أو تقليل حجم كل مقطع والانتقال حسب الحاجة، يمكنك أيضا جعل الصوت يتلاشى أو التحكم في انخفاض ضوضاء الخلفية لإجراء حوارات أو أصوات أخرى.

إلى جانب ذلك لا يستغرق تصحيح الألوان للقطات الفيديو وقتا عند استخدام Filmora، حيث يمكن تطبيق إعدادات تصحيح الألوان عبر مقاطع متعددة في وقت واحد، مما يوحد الجمالية المطلوبة على الفيديو، إذا كنت ترغب في إضافة خلفيات ذات تأثيرات أو مواقع خلابة، فإن المنصة تحتوي على ميزة شاشة خضراء تتيح لك القيام بذلك، حتى أنه يحتوي على تأثير تقسيم الشاشة الذي يسمح للمبدعين بميزة صنع مشهد في زوايا مختلفة في وقت واحد على الشاشة، لدفع المغلف على الإبداع أبعد من ذلك يمكنك إضافة تأثيرات العنوان وعناصر الحركة الأخرى التي تقدمها Filmora حصريا.

بالإضافة إلى توفير ميزات قابلة للتخصيص، حيث بدأت في تقديم وحدة مستقلة للتحرير الذكي ،مما يحسن كفاءة إنشاء الفيديو مع جعل العملية أكثر متعة.

 بالنسبة للمبتدئين يتم تزويده بوظيفة تسمى “اكتشاف الصمت”، والتي تكتشف تلقائيا الفراغ الصامت وتزيله من مقاطع الفيديو الخاصة بك، في الاستفادة من هذه الميزة ستكون مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر جاذبية وأقل مللا أثناء تعديلها.

أيضا  يضمن البرنامج أن تجربة المستخدم التي يثيرها رائعة من خلال طرح ميزاته مثل تخصيص اختصار لوحة المفاتيح، ودعم mac touch-bar، وأوضاع الظلام / الضوء، ما هو أكثر من ذلك يمكن مشاركة المخرجات على الفور على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يؤكد لمنشئي المحتوى أنهم دائما في الوقت المحدد مع مشاركاتهم.

عندما يتعلق الأمر بجودة الفيديو في الوقت الحاضر من المتوقع أن تكون مقاطع الفيديو متوفرة بجودة 4K، باستخدام برنامج تحرير الفيديو هذا يمكنك التأكد من أن كل فيديو يقدم جودة أفضل لتحقيق أقصى قدر من المتعة للمشاهدين.

على الرغم من أنه تطبيق متقدم، إلا أن نظام تسعير Filmora لا يزال في متناول الجميع، وهو يقدم نسخة تجريبية مجانية والعديد من خطط الدفع للمستخدمين الفرديين والشركات والطلاب مما يجعل المنصة في متناول جميع أنواع المستخدمين.

لذلك نقدم لك فيما يلي بعضا من مزايا هذا البرنامج الرائع..

خيارات التحرير الأساسية الديناميكية

Wondershare Filmora يتيح للمستخدمين الكثير من الميزات الأساسية التي تستحق التجربة، حيث يمكن اقتطاع القصاصات وتقسيمها واقتصاصها وتدويرها ودمجها وإعادة تعيين حجمها من بين مقاطع أخرى كثيرة، كما يمكن تسجيل الشاشات إذا كنت في حاجة إليها لشريط فيديو، وعلاوة على ذلك يمكن تعزيز أي لقطات تفتقر إلى الوضوح والجودة، وبالمثل يمكن تحرير الصوت في مجموعة متنوعة من الطرق، حيث يمكنك إضافة موسيقى خلفية ومعالجة ملفات الصوت مثل التشذيب والكتم والتلاشي وفصل الصوت وتحويل النص إلى الكلام.

يتيح لك البرنامج أيضا تخصيص الصور والنصوص والعناوين، حيث يمكن للمبدعين اللعب مع مدة ومظهر ووضع كل منهم للعمل على إنتاج مخرجات مقنعة للغاية.

استثنائية تتبع الحركة وتثبيت الفيديو

لا تظهر اللقطات والمقاطع المتحركة دائما واضحة نظرا لعدم تجهيز جميع الكاميرات بميزة تثبيت الفيديو، هذا لن يكون مصدر قلق كبير ل(فيلمورا) حيث يمكن للبرنامج تحقيق استقرار لقطات مهتزة مع الحفاظ على دينامية الحركة، علاوة على ذلك يمكنك التركيز على موضوع مختار في بعض المشاهد من خلال ميزة تتبع الحركة في المنصة للتأكيد على اللحظات الخاصة وأبرز الأحداث وسوف تساعدك في ذلك ميزة تقسيم الشاشة.

ميزات التحرير الذكية

Filmora يتطور باستمرار لأنه يأتي مع الميزات الجديدة التي تجعل عملية تحرير الفيديو أكثر كفاءة وراحة مثل ميزة تحويل النص إلى الكلام وميزة تقسيم الشاشة، وقد تم تجهيز أحدث إصدار له Filmora X بخاصية الكشف عن الصمت، وقد بنيت كوحدة مستقلة إذ يمكن الكشف تلقائيا وإزالة فترات طويلة من الصمت، مما يثير المشاركة في أشرطة الفيديو، ومن المرجح أن تتضمن الإصدارات الناجحة من النظام الأساسي ميزات تحرير أكثر ذكاء.

ميزات متقدمة مثيرة

يتطلب محررو الفيديو المحنكون والمهنيون وظائف تسمح لهم بالاستفادة الكاملة من مهاراتهم، سيكون لديهم ذلك مع فيلمورا، الي يقدم ميزات متطورة مثل دعم الشاشة الخضراء، والكشف عن المشهد، وتصحيح الألوان المتقدمة، كما يسمح لهم بدمج الخلفيات الخلابة أو البراقة والمزينة والتي لها نظام ألوان موحد، وفي الوقت نفسه تتيح لهم ميزة تقسيم الشاشة تصوير مشاهد من زوايا متعددة في وقت واحد لخلق المزيد من الدراما.

يتيح لك البرنامج أيضا تحريك وتكبير موضوعك أو أي كائن على وجه الخصوص ويتضمن مقاطع يتم تشغيلها في الاتجاه المعاكس، ببساطة هذا المستوى من التحكم يمكن منشئي المحتوى من إنتاج أي محتوى فيديو.

ميزات تحرير الصوت الشاملة

أدوات تحرير الصوت في Filmora مرنة وعملية مثل تلك الخاصة بالمرئيات، بالإضافة إلى الميزات الأساسية، يمكنك ضبط مستوى صوت الضوضاء في الخلفية للسماح للحوار الموضوع الخاص بك بالظهور، كما توجد وحدات التخزين من مقاطع أخرى قابلة للتعديل أيضا، حتى تتمكن من تطبيق التسوية المناسبة اللازمة.،وعلاوة على ذلك، يمكنك جعل الصوت يتلاشى لإدخال تسلسلات جديدة أو لإفساح المجال للصوت من خلال ميزات تحرير الصوت.

طبقات معقدة

أفضل القصص لها طبقات متعددة، هذا شيء يفهمه Wondershare ، وهذا هو السبب في أنه يحتوي على ميزة طبقات قوية، مع Filmora ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 100 طبقة من الصوت والفيديو في التايم لاين، وبهذه الطريقة يمكنك إضافة كل القصاصات والفيديو والمؤثرات الصوتية التي تريدها.

عرض فيديو سريع

إذا سألت أي محرر فيديو فسيقولون لك إن أوقات معالجة الفيديو المطولة هي واحدة من مشاكلهم، بينما يعمل البرنامج  لا يمكنهم القيام بأي تلاعب بالفيديو.

يوفر Filmora حلا لهذه المشكلة من خلال قدرته على التقديم السريع، إذا قمت بتعيينه على الوضع التلقائي فإنه يمكن أن يكون أسرع، هذا ممكن لأنه يقدم على الفور أي عنصر تضيفه إلى يومياتك دون إعاقة عملية التحرير الخاصة بك أو التأثير عليها بأي شكل من الأشكال، هذا مفيد بشكل خاص عند العمل مع العديد من طبقات الفيديو والصوت، وبالتالي ضمان عدم الانتظار طويلا حتى يكتمل عرض الفيديو الخاص بك.

ما هو أكثر من ذلك تم بناء Filmora مع وضع سهولة الاستخدام في الاعتبار، لذلك فإن تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بسيط، فهو يوفر للمستخدمين تخصيص اختصار لوحة المفاتيح ، ودعم mac touch-bar، وحتى أوضاع الظلام / الضوء لراحتك.

المشاركة السريعة عبر الإنترنت

مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك عبر الإنترنت أمر سهل مع Filmora، حيث تحتوي المنصة على اتصالات جاهزة مع YouTube و Vimeo ، حتى تتمكن من تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على تلك المنصات دون تبديل علامات التبويب، علاوة على ذلك لديك خيارات تسمح لك بتخصيص الفيديو لموقع مشاركة الفيديو المحدد قبل إكمال تحميله.

طالع ايضا : مميزات وخصائص برنامج drfone.wondershare في نقل الواتساب واستعادة البيانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *