لماذا يجب أن يكون لشركتك نظام لتلقي المدفوعات عبر الإنترنت؟

لماذا يجب أن يكون لشركتك نظام لتلقي المدفوعات عبر الإنترنت؟
الأشخاص الذين يعملون في أي عمل لبيع السلع أو الخدمات من خلال الشبكة لديهم ميزة على منافسيهم وهي قبول المدفوعات عبر الإنترنت من عملائهم.

 مما يدفع  العديد من الشركات لتوسيع هذا العرض لعملائهم. حيث يعتبر معظم المستهلكين أن إجراء المدفوعات عبر الإنترنت أكثر أمانًا من الدفع عن طريق الشيكات عبر البريد العادي الذي يستغرق وقتًا طويلاً.

أهم ميزات نظام تلقي المدفوعات عبر الإنترنت

يُقلل من المخاطر المالية

يمكن للمستهلكين الذين لديهم بريد إلكتروني الدفع عبر الإنترنت على الفور. فعندما تدفع عبر الإنترنت، تتم الموافقة على الدفع وإيداعه في حساب البائع مباشرة وهذا يلغي المخاطر المالية للشركة حيث لا داعي للقلق من ارتداد الشيكات .

يعزز الربح

يحتاج المستهلكون الذين يقررون الدفع عن طريق الحوالات البريدية أو الشيكات إلى التأكد من أن لديهم أموالاً كافية في حساباتهم للدفع الفوري للبائعين. ميزة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان هي أنه يمكنك دفع فواتير كبيرة من خلال عدد من الأقساط. لذا، فإن تفعيل خاصية الدفع عبر الإنترنت يمكن أن يعزز بشكل كبير من أرباحك وخاصة عندما تكون السلع أو الخدمات التي تقدمها باهظة الثمن إلى حد ما.

أكثر أمانًا

يشعر المستهلكون بالقلق من الأمان عند إجراء الدفع عبر الإنترنت. يقول المحللون إن المستهلكين يكونون أكثر قلقًا عندما يحتاجون إلى تسليم بطاقات الائتمان الخاصة بهم إلى موظفي المبيعات. قد يكون هذا أكثر خطورة، مقارنة بإدخال رقم بطاقتك الائتمانية في أي موقع ويب يستخدم تقنية تشفير توفر ثقة أكبر للمشترين لأنهم يشعرون بالاطمئنان إلى أن معلوماتهم المالية تظل سرية. وهذا يضمن للبائع أن البيانات تبقى دون تغيير.

طالع ايضا : التوتر والقلق من أهم أسبابه ضغط الدم القاتل الصامت

يخفض التكاليف

تصل تكلفة الفوترة التقليدية إلى حوالي 9.5 بالمائة من قيمة الشراء. بينما يعتبر إجراء المدفوعات عبر الإنترنت أمرًا اقتصاديًا لكل من المشترين والشركات. حيث يوفر نفقات الورق والبريد والرسوم المتأخرة والتكاليف المباشرة. كما أنه يساعد الشركات على خفض نفقاتها غير المباشرة مثل خدمات العملاء والنفقات الإدارية بالإضافة إلى المحاسبة.

الدفع عبر الإنترنت مكلف أيضاً. حيث تبلغ رسوم تلقي المدفوعات عبر الإنترنت من PayPal حوالي 2.9٪ أو أقل قليلاً بالإضافة إلى رسوم معاملات قليلة. وتتقاضى شركات بطاقات الائتمان حوالي 2٪ من المبلغ المدفوع. ومع ذلك، فإن هذه الرسوم منخفضة جدًا مقارنة بنفقات الفواتير التقليدية. حيث يؤدي تضمين الفواتير عبر الإنترنت إلى توفير المزيد من المدخرات للشركات.

التليفون المحمول

في هذه الأيام، تجاوزنا بكثير النقطة التي يتم فيها إكمال معظم المدفوعات التي تتم عبر الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة. مع الأخذ في الاعتبار هذا النوع من النمو الكبير، يجب أن تتضمن كل شركة منطقياً نظامًا لتلقي المدفوعات عبر الإنترنت لتوفير مساحة لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

إذا كنت لاتزال تدير نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت خالٍ من قبول المدفوعات عبر الإنترنت، فقد حان الوقت للنظر في تفعيل نظام تلقي المدفوعات عبر الانترنت للاستفادة من مزاياه الرائعة وزيادة أرباحك.

aliwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *