معلومات عن الذهب الايطالي

معلومات عن الذهب الايطالي

إذا كنت من محبي الذهب وتبحث عن بعض المجوهرات الراقية ، فلا يمكنك أن تخطئ في الذهب الإيطالي. تشتهر إيطاليا بذهبها الأصفر وبتصاميمها التقليدية عالية الجودة والدقيقة جدا ، و تعتبر المجوهرات الإيطالية واحدة من أفضل المجوهرات في العالم بدون اي منازع ، والى غاية اليوم يكثر الطلب على الذهب الايطالي بشكل كبير جدا .

يجب أن تكون حذرًا عند شراء الذهب الإيطالي حتى لا تشتري ذهبا مزيف او مقلد ، و معظم المجوهرات في إيطاليا من الذهب عيار 18 قيراط أو أعلى مثل 24 قيراط تقريبا يعتبر اعلى جودة .

في أوروبا ، يستخدمون علامة النعومة بدلاً من القيراط ؛ يشير إلى محتوى الذهب على مقياس رقمي. لذلك ، على سبيل المثال ، تم تمييز الذهب عيار 14 قيراطًا من إيطاليا على أنه 585 ؛ عيار 18 قيراطًا يساوي .7500 ، 10 قيراطًا يساوي 0.4167 ، وهكذا.

علامتان من أكثر العلامات المزورة شيوعًا على المعادن الأساسية هما “14K Italy” و “585”. تظهر هذه العلامات المزورة غالبًا على قطع لا تحتوي على ذهب من اساسو. لهذا السبب يجب أن يكون المرء حذرًا للغاية مع الذهب الإيطالي او عند شرائه .

بالإضافة إلى ذلك ، احذر من العناصر الموصوفة بأنها “مليئة بالذهب”. هذه القطع مصنوعة من معادن أساسية تم يتم طلاؤها من الذهب فقط وهذه خدعة شهيرة ويصعب كشفها.

طالع ايضا : أسعار العملات في مصر

الذهب في هذا الطلاء هو 10 كيلو على الأقل. الممارسة القياسية هي استخدام 10٪ فقط من الذهب عيار 12 لعمل طلاء مملوء بالذهب. هذا يعني في الواقع أن الذهب على القطع المليئة بالذهب نقي بنسبة 5٪ فقط. يوجد أيضًا “ذهب ملفوف” يحتوي على طلاء ذهبي نقي 2.5٪ فقط. 

ذهب ايطالي : صفات مهمة 

وفقًا لموقع Goldprice.org ، “تشتهر إيطاليا بمجوهراتها المصنوعة من الذهب الأصفر وتصاميمها الكلاسيكية. وتعد إيطاليا مركزًا قويًا في صناعة المجوهرات الأوروبية”. بسبب التقاليد والجمال المرتبطين بالذهب من إيطاليا ، فإن المجوهرات من هذه الأمة تحظى بتقدير كبير. لذلك ، للتأكد من أن لديك قطعة أصلية ، للتقييم ولأغراض أخرى ، يجب أن تعرف كيف تعرف من أين أتت قطعتك.

تعرف على الخصائص التي تميز الذهب الإيطالي عن الذهب المصنوع في مكان آخر. تعرف على الصفات الجسدية ومكان صنع القطعة ، إذا كنت مهتمًا بمعرفة ما إذا كانت مجوهراتك إيطالية حقًا.

تعرف على الصفات الجسدية التي تتميز بها المجوهرات الإيطالية. كما ذكر المؤلفون على موقع Goldprice.org ، “تُباع معظم المجوهرات في إيطاليا بذهب عيار 18 قيراطًا أو أكثر ، وعادةً ما يتم تمييزها بالعلامة الأوروبية 750”. تعد العلامات الأوروبية طريقة أخرى لقياس جودة الذهب ، وفي هذه الحالة ، درجة نقاوتها. تقليديا ، كانت جودة الذهب تقاس بالقيراط ، مما يدل على مستوى نقاء المعدن. قطعة من الذهب عيار 18 قيراط لها علامة أوروبية 785 ، والقطعة من 24 قيراط لها علامة 999 أو 1000 ، مما يشير إلى الذهب الخالص بنسبة 100 في المائة. نظرًا لأن المجوهرات المصنوعة في إيطاليا قد يكون لها رقم العلامة ، بدلاً من رقم القيراط ، فمن الضروري معرفة كيف يتوافق العيار مع العلامة. يمكن أن توفر مصادر تحديد الموقع مثل Gemologica.com إرشادات.

اعرف من أين يأتي الذهب الإيطالي. هناك مناطق معينة في إيطاليا تشتهر بإنتاج المجوهرات. في الواقع ، يوجد ما يقرب من 70 في المائة من شركات المجوهرات الذهبية في هذه المناطق من إيطاليا ، وفقًا لموقع Goldprice.org. تشمل هذه الأماكن: فينيتو ، توسكانا ، كامبانيا ، بيدمونت ولومباردي. يمكن أن تكون معرفة ما إذا كانت مجوهراتك من هذه المناطق خطوة مهمة للتحقق منها. اتصل بالمتجر أو الصائغ لمزيد من المعلومات.

صانعي المجوهرات الإيطاليين المشهورين

Luca Benfaremo هو أحد صائغي المجوهرات المرموقين في ايطاليا ويقع في مدينة فلورنسا. يمكن أن تكون قطع Benfaremo مزخرفة أو بسيطة وتتراوح من الأقراط إلى المعلقات.

بدلاً من الذهب اللامع ، يمكن أن يكون للقطع مظهر ريفي أكثر قتامة. تحتوي المجموعات الأخرى على ذهب مدمج في خشب الأبنوس أو مقترن بالفولاذ المقاوم للصدأ أو مواد أخرى. يمكن شراء المجوهرات الذهبية إما من متجر Benfaremo في فلورنسا أو عبر الإنترنت.

الذهب الايطالي 750

750 تساوي بالقراط 18 وكما اشرنا سابقا القياس الاوروبي في مجال الذهب يختلف عنه في القراط فلما تجد قيمة 750 في اي قطعة ذهبية فهذا يعني انها تساوي 18 قيراط .

 

aliwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *