كيف تفتح مكتب محاماة في الكويت

كيف تفتح مكتب محاماة في الكويت

إذا كنت قد أنهيت دراسة الحقوق في جامعة الكويت أو غيرها من الجامعات المعتمدة في الوطن العربي، كما أنجزت العامين اللذين تقوم فيهما بالعمل كمحام تحت التدريب، فيحق لك الآن أن تقوم بفتح مكتب محاماة الكويت ، لذلك ينبغي عليك أن تحصل على دراسة جدوى مميزة للنجاح في تلك المهمة، فضلا عن تحديد التخصص الذي تود العمل فيه، وكذلك تنظيم احتياجات التوظيف وغيرها من العوامل المختلفة.

اسم مكتب المحاماة الخاص بك

في البداية يعتبر تحديد اسم مكتب المحاماة من أهم القرارات التي يجب أن تبدأ بها، واحرص على أن يكون الاسم مميزا عن الآخرين، حيث يعتبر للاسم دور فعال في جذب العملاء في أية شركة، مما يساهم بشكل كبير في نجاح المكتب.

وإذا كنت تنوي تقليد أغلب المحامين الذين يطلقون أسماءهم على مكاتبهم فهذا ليس بالأمر الجيد أبدا في بداية عملك، حيث لم تبدأ شهرتك بعد ولم يعرف اسمك في الأوساط القانونية، جرب أن تختار اسما آخر أكثر جذبا ولو مؤقتا.

موقع مكتب المحاماة

يعتبر الموقع من أهم الاعتبارات الأساسية لترويج الخدمات القانونية في الكويت التي يقدمها المكتب الخاص بك، ويمكن القول أن في الوقت الحالي لما يعد للموقع الأهمية التي كانت له سابقا من الناحية التسويقية، حيث يسهل الآن التسويق عن طريق الانترنت مهما كان موقعك، إلا أن اختيار المكان المناسب لإنشاء المكتب في بدايته أمر يستحق الاهتمام.

ومن المهم أيضا تقسيم مساحة المكتب بين الموظفين للعمل على تقليل المصروفات المالية خاصة في بداية مشوارك المهني.

التراخيص والتصاريح

لا شك أن الأوراق المطلوبة من التصاريح والتراخيص هي أمر مهم ينبغي القيام به قبل البدء في العمل، وإلا كيف تكون محاميا ولم تبدأ أنت بالإلتزام بالقوانين!

يستلزم هذا الأمر منك الاطلاع على القوانين المنظمة المكاتب المهنية للمحاماة في دولة الكويت.

المعدات التي يحتاجها المكتب

هذه بعض المعدات الأساسية التي لا يمكن للمكتب العمل بدونها:

  • الأثاث و الالكترونيات.
  • الهوواتف الثابتة

طالع ايضا : دور البرامج المحاسبية فى تسهيل الأعمال التجارية

  • أجهزة الكمبيوتر والأنترنت.
  • الطابعات والماسح الضوئي.

العاملين في المكتب

في البداية قد تستطيع الإلمام بالمهام الأساسية في مكتب المحاماة الجديد، لا يما إذا كنت حصلت على تدريب جيد طوال عامين تحت التمرين، هذا سيوفر عليك كثير في التكاليف.

لكن يجب أن تكون صادقا مع نفسك، فإذا كنت لا تستطيع القيام بتلك المهام أو لا تجد الوقت المناسب لها فعليك الاستعانة على الأقل بأحد الموظفين لمساعدتك حتى لا تشكل تلك الأعمال عبئا ثقيلا عليك يعيقك عن التفكير في الأمور الأكثر أهمية.

المكتبة القانوينة

المكتبة القانونية ليست ديكورا أو أمر شكلي، وإنما هي مهمة جدا خاصة في بداية عملك القانوني، حيث تحتفظ فيها بالأوراق والمستندات التي تساعدك على ممارسة المهنة، حاول ألا تكلفها الكثير من النفقات واقتصر على ما هو ضروري، ويمكن في هذا السياق الاستفادة من مصادر المعلومات المتوفر بشكل كبير على الانترنت.

أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند فتح مكتب محاماة في الكويت

  • ابدأ بفتح حساب بنكي.
  • لا تنس إعداد ميزانية لمكتبك الجديد.
  • لا بد من الحصول على التأمين المناسب على المكتب.
  • يلزم في بداية المشوار المهني توجيه عناية خاصة للاعمال التسويقية سواء على عبر الانترنت أو الاعلانات الإخبارية أو الكتيبات الموزعة على العامة، أو من خلال اللافتات المميزة، أو عن طريق توزيع بطاقات العمل.

وخلاصة الأمر أن فتح مكتب محاماة ناجح في الكويت يحتاج منك إلى مهارة ومزيد من الصبر والمثابرة للوصول إلى المكانة المتميزة التي ترغب فيها.

aliwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *