ما هي الفيتامينات و ما هي اسباب انتشارها

ما هي الفيتامينات و ما هي اسباب انتشارها

أصبحت الفيتامينات والمكملات الغذائية الأخرى موجودة في كل مكان أكثر من أي وقت مضى حيث وجد استطلاع سنة 2019 أن 86 ٪ من الأمريكيين يقولون أنهم يتناولونها. ولكن ماذا يقول العلم عن المكمل الغذائي الخاص بك؟ سواء كنت تأخذ شيئًا لدماغك أو عظامك أو دمك ، فسترغب في قراءة هذا قبل ابتلاع جرعة أخرى.

في حين أن حماس المستهلكين لهذه الحبوب والمساحيق لم يكن أكبر من أي وقت مضى ، فإن العلم في العديد من هذه المنتجات مختلط أو غير مكتمل. يقول إدغار ميللر ، دكتوراه ، أستاذ الطب في جامعة جونز هوبكنز: “أظن أن هذا الاعتقاد موجود بأن معظم الناس لديهم حاجة أساسية لشيء ما ، أو أن هناك نقصًا في نظامهم الغذائي ، ولكن ربما هذا غير صحيح نحن في حالة من الإفراط في الأكل”

طالع أيضا الأسباب التي تؤدي إلي تفشي مرض الإدمان

منذ أوائل عام 2000 ، أجرى ميللر تجارب عشوائية محكومة على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمكملات الغذائية الشعبية. حيث قام بتقسيم الناس إلى مجموعات ثم قياس آثار حبوب منع الحمل أو تدخل آخر ضد التدخل الوهمي أو “السيطرة”. مرارًا وتكرارًا ، يقول ميللر إن تجاربه توصلت إلى أن الحبوب إما لا تفعل شيئًا من أجل صحة الناس أو تأتي مع مخاطر غير متوقعة. ويقول: “سيكون الناس أفضل حالاً عند إنفاق أموالهم على الفواكه والخضروات”.

ويؤكد آخرون ممن كرسوا سنوات لدراسة المكملات تحذيراته. يقول مارك موياد ، دكتوراه في الطب و  مدير الطب الوقائي والبدائل في جامعة ميشيغان: “إذا كنت تستهلك المكملات الغذائية ، فيمكنك إلحاق ضرر حقيقي بنفسك”.

طالع أيضا ١١ فكرة مميزة وجبات الحفلات للأطفال

يقول موياد إن الكثير من الناس يقتربون من الفيتامينات والمكملات الأخرى كما لو كانوا جميعًا في وضع صعودي ، وهذا ليس هو الحال. تعد مشكلات مراقبة الجودة ، بما في ذلك احتمالية تلوث المعادن الثقيلة أو المبيدات الحشرية ، مشكلة لا يهتم بها الا القليل من المستهلكين عند التسوق للحصول على المكملات الغذائية. يقول موياد: “هناك حالات يمكن فيها للشخص أن يستفيد من أحد هذه المنتجات ، ولكن يجب على الناس أن يتوقفوا عن تناول حبوب منع الحمل حتى يحتاجوا حقًا إلى حبوب منع الحمل”.

المصدر : موقع ريهام

aliwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *