نصائح لتسوق إلكتروني آمن

نصائح لتسوق إلكتروني آمن

انتشرت في عصرنا الحالي، ظاهرة التسوق الإلكتروني في كل أرجاء العالم العربي حيث أصبحت تحتل جانبا مهما ولا بد منه في حياتنا و هذا نظرا لسهولته و و راحته و العديد من المزايا الاخري الغير متوفرة في المتاجر التقليدية كما يمكنك من شراء العديد من السلع والمنتجات باسعار جيدة عبر مواقع عالمية، خاصة في أمريكا وأوروبا، وهو ما مكن أي مواطن عربي من اقتناء ما يريد عبر الانترنيت سواء كان عبر متاجر عربية أو عالمية مثل أمازون أو ايباي. و مع توفر العديد من الخدمات و المواقع التي توفر لك كل  الحلول التقنية للشراء سواء منصة للتحويلات المالية أو موقع عروض، لهذا لدينا بعض النصائح الهامة للاستمتاع بتجربة تسوق امنة و خالية من المتاعب.

استخدام كلمة مرور مُعقدة للتسجيل في مواقع التسوق الالكتروني 

عند فتح أي حساب علي أي متجر الكتروني بغرض الشراء احرص دائما علي كلمات سر تكون صعبة و معقدة مثل استخدام الحروف الكبيرة و الصغيرة مع دمج بعض الارقام و رموز, فان استعمال كلمات مرور بسيطة و سهلة أثناء التسجيل مثل 123456 أوABC أو رقم الهاتف وما شابه ذلك، فأنت تسهل عملية قرصنت كل بياناتك، لأنه لن يجد أدني صعوبة في اختراق حسابك و الاطلاع علي كل معلومات بطاقتك البنكية المستعملة في الدفع .

طالع ايضا أشهر المتاجر الصاعدة بقوة فى الوطن العربي وكيفية الحصول على خصومات مميزة

التسوق عبر مواقع معروفة

اختيار المتجر الالكتروني الذي تتسوق منه مهم جدا لهذا نحثك دائما علي التوجه للمتاجر المعروفة و الاكثر ثقة و أن يكون يتوفر علي خدمة عملاء محترفة و عروض ترحيبية للعملاء الجدد مثل كوبون خصم سوق كوم للعملاء الجدد, حيث يمكن أن تصادف بعض العروض المغرية من عدة مواقع غير موثوقة لكن يمكن أن تصادف بعض المشاكل في التسوق عليها خاصة فيما يخص معلوماتك المصرفية .

اختار أفضل شحن إلى دولتك

قبل القيام باي عملية شراء عبر الانترنيت تأكد أولا ان كان المتجر أو البائع يدعم الشحن الي بلدك, و أعرف طرق و أسعار الشحن التي يوفرها فابحث دائما علي البائع الذي يعطيك سعرا تنافسيا و مدة أقل للتوصيل, و اختر دائما وسائل الشحن المضمونة كالبريد المسجل او عبر شركات الشحن الكبري مثل DHL, لتجنب نفسك ضياع منتوجك.    

التأكد من الدفع الامن

يجب أن تتأكد قبل ادخال رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك أن الموقع أمن للدفع, ويستعمل برتوكول التشفير https لمنع أي طرف ثالث من الحصول علي معلومات البطاقة، كما يمكنك استخدام خدمة VPN للحصول علي عنوان ip افتراضي, و اجتنب الاتصال بشبكة ويفي عامة خاصة عند عملية الشراء, كما يجب عليك التأكد باستمرار من كل الدفوعات التي قمت.

التسوق عبر المواقع المساعدة كمواقع الكوبونات

يعتبر التسوق عبر مواقع الكوبونات فكرة جيدة للكثير من المزايا التي توفرها سواء كانت أمنية لأن كل هذه المواقع تجدها تتعاقد مع المواقع الكبري و الموثوفة, مما يسهل عليك معرفة مدي مصداقية أي موقع, بالاضافة الي هذا فهي تعطيك عروض وتخفيضات او اكواد توفر خصومات تسمي الكوبونات مما يساعدك في الحصول علي سعر ممتاز لاي منتج.
طالع أيضا متجر سيفي

aliwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *