١١ فكرة مميزة وجبات الحفلات للأطفال

١١ فكرة مميزة وجبات الحفلات للأطفال

تختلف أعياد الميلاد للأطفال عن الكبار ويظهر ذلك من خلال البهجة والضوضاء والزينة والألعاب الكثيرة والحلويات الملونة، ولذلك يجب الاهتمام بالحلويات التي تقدم للأطفال في الشكل والألوان مما يزيد من حماسهم لتناول الحلويات وتزيد من شهيتهم، وسوف نقوم في هذا المقال بشرح كيفية صنع الحلويات بطرق جذابة للأطفال رسومات الكارتون المفضل لديهم في المنزل بطريقه سهل وبسيطة

شطيرة برغر علي شكل ضفدع أو تمساح

يمكن صنع شطيرة كبيرة تأخذ شكل فم تمساح ويتم وضع اللحوم والأجبان المختلفة، ويتم رسم عيون التمساح عن طريق الزيتون الأسود فيتم وضعه بطريقة محددة لاتخاذ شكل العين ويوضع الذرة المسلوق علي شكل الأسنان، بينما يمكن تحضير شريحة مدورة الشكل بحجم صغير على شكل ضفدع.

كعكة قوس قزح

يعشق الأطفال الحلويات باختلاف أنواعها مما يساعدك على تحضير كعكة على شكل قوس قزح مما تساعد علي فتح الشهية وتناولها.

تحضير شطائر هوت دوج علي شكل مومياء

نقوم بوضع قطعة الهوت دوج داخل الشطيرة ونقوم بتغطيتها عن طريق المايونيز والكاتشب والخردل، ثم نضع في أعلي الشطيرة حبيتين من الزيتون الأسود لإعطاء شكل العين للمومياء.

حلويات بشكل دمي وسيارات

أن أغلب الأطفال يحبون اللعب بالدمي والدباديب والسيارات، ولذلك يمكن صنع كيكة علي شكل دبدوب أو سيارة سباق ويمكن شراء قالب علي شكل سيارة أو الدمي لصنع الكعكة بداخلها في المنزل بطريقة سهلة وموفرة في الوقت والمجهود.

وجوه ذات أشكال مضحكة علي البيتزا

أن البيتزا من المأكولات السريعة التي تستطيع ربة المنزل تحضيرها بسهولة كوجبة في المنزل، ويمكن عن طريق الزيتون والخضار الذي يوضع أعلى البيتزا رسم بعض الوجوه المضحكة والتي تساعد علي فتح الشهية للأطفال.

حلويات الجيلي تبحر في مراكب

يمكن صناعة المراكب عن طريق شرائح الليمون والتي تضع بداخلها ومحضر قطعه قماش زرقاء لكي تشكل نهرا ونحضر بعض من الدمى ووضعها على أطراف النهر.

حلوي روكي رود

تعتبر حلوي الروكي رود من الحلويات الغربية والتي اشتهرت في الآونة الأخيرة، وذلك لكثرة الطلب على هذا النوع وهذا لسهولتها ولأنها خفيفة على الهضم ولهذا يحبها الصغار والكبار علي حد سواء، ولا تقتصر حلويات الروكي رود علي أعياد الميلاد فقط ولكن يمكن تحضيرها مع كوب من الشاي أو في بعض السهرات كضيافة منزليه خفيفة، وطريقة صنع حلى الروكي رود تكون عن طريق إذابة المارشميلو مع الشيكولاته وتذويبهم مع على قطع البسكوت، أو عن طريق. رقائق الكورن فليكس كما يمكن وضع حبات المالتيزر ويمكن وضع المكسرات المختلفة وذلك بعد طحنها وتنعيمها جيدا.

حلويات الخطامي المزينة

اهم ما يميز حفلات عيد الميلاد للأطفال هو وجود العديد من الألوان المختلفة والتي تساعد على جذب انتباه الأطفال ولذلك يمكن وضعها علي حلويات الخطامي قبل تقديمها لإعطاء شكل مبهج.

جيلي في حوض السمك

يمكن تحضير بعض الحلويات على شكل أسماك بحرية ووضعها في قارب زجاجي على شكل حوض سمك ووضع الجيلي بداخلها.

بطاطا بأشكال حيوانات مختلفة

كثير من الأطفال يفضلون البطاطا المقلية عن المسلوقة و لتجنب ذلك الأمر يمكن صنع البطاطا على شكل حيواناتهم المفضلة أو وجوة مضحكة يفضلونها أو يمكن صنع رجل الثلج من البطاطا بوضع جزر كهيئة الأنف و حبات البازلاء.

تشكيلات جميلة من الفاكهة

أن الفاكهة من أهم المأكولات والتي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات المختلفة، ولذلك يمكن تقطيع الفاكهة علي شكل الكارتون المفضل للأطفال أو شكل دميتهم المفضلة وذلك تشجيعا علي تناولهم الفاكهة باستمرار.

 

aliwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *