ما هو القلق و الفرق بين القلق الطبيعي و المرضي

ما هو القلق و الفرق بين القلق الطبيعي و المرضي

القلق هو عاطفة طبيعية وصحية في كثير من الأحيان. ومع ذلك ، عندما يشعر الشخص بانتظام بمستويات غير متناسبة من القلق ، فقد يصبح اضطرابًا طبيًا.

تشكل اضطرابات القلق فئة من تشخيصات الصحة العقلية التي تؤدي إلى العصبية المفرطة والخوف والهلع والقلق

تغير هذه الاضطرابات كيفية معالجة الشخص لعواطفه وتصرفاته ، مما يؤدي أيضًا إلى ظهور أعراض جسدية. قد يكون القلق المعتدل غامضاً وغير مستقر ، في حين أن القلق الشديد قد يؤثر بشكل خطير على الحياة اليومية.

اضطرابات القلق تصيب 40 مليون شخص في الولايات المتحدة. هذه هي المجموعة الأكثر شيوعا من الأمراض العقلية في البلاد. ومع ذلك ، فإن 36.9 في المائة فقط من الأشخاص المصابين باضطراب القلق يتلقون العلاج.

ما هو القلق ؟

تُعرف الرابطة الأمريكية لعلم النفس (APA) القلق على أنه “عاطفة تتميز بمشاعر التوتر والأفكار المتسارعة والتغيرات الجسدية مثل زيادة ضغط الدم.”

معرفة الفرق بين المشاعر الطبيعية للقلق واضطراب القلق الذي يتطلب عناية طبية يمكن أن يساعد الشخص على تحديد وعلاج الحالة.

في هذه المقالة ، نلقي نظرة على الاختلافات بين القلق واضطراب القلق ، وأنواع مختلفة من القلق ، وخيارات العلاج المتاحة.

متى يحتاج القلق للعلاج؟

في حين أن القلق يمكن أن يسبب الضيق ، فإنه ليس دائمًا حالة طبية.

القلق :

عندما يواجه الفرد مسببات ضارة أو مقلقة ، فإن مشاعر القلق ليست طبيعية فحسب بل ضرورية للبقاء على قيد الحياة.

منذ الأيام الأولى للبشرية ، ينطلق نهج الحيوانات المفترسة والخطر الوارد من أجهزة الإنذار في الجسم ويسمح باتخاذ إجراءات مراوغة. تصبح هذه الإنذارات ملحوظة في شكل دقات قلب مرتفعة ، وتعرق ، وزيادة الحساسية للمناطق المحيطة.

يتسبب الخطر في اندفاع الأدرينالين ، وهو هرمون وسيالة كيميائية في المخ ، مما يؤدي بدوره إلى إطلاق هذه التفاعلات المثيرة للقلق في عملية تسمى استجابة “القتال أو الطيران” ، وهذا يعد البشر لمواجهة أو تهديد أي تهديدات محتملة جسديًا.

موقع احكيلي للاستشارات النفسية أون لاين :

يوفر موقع احكيلي امكانية علاج الاكتئاب و العديد من الامراض النفسية الاخرى عن الاستشارات النفسية اون لاين و ذلك بواسطة معالجين مختصين عبر الانترنت.

aliwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *